أخبار عربية

نهائي كأس الإمارات بحضور الجماهير

التاريخ: 2021-05-15



 

يسعى شباب الأهلي الإماراتي حامل اللقب، إلى تعزيز رقمه القياسي في مسابقة كأس الإمارات والفوز للمرة العاشرة، عندما يلتقي النصر، الساعي للقبه الخامس يوم الأحد، في المباراة النهائية التي ستقام بحضور الجمهور، بعد غياب طويل عن المدرجات بسبب فيروس كورونا. حيث سمح الاتحاد الإماراتي لكرة القدم حضور المشجعين بنسبة 30% من سعة الملعب التي ستقام عليه المباراة النهائية، وهو إستاد هزاع بن زايد في مدينة العين، والذي تبلغ قدرته الاستيعابية 25 ألف متفرج.



وتغيّبت جماهير كرة القدم الإماراتية بسبب جائحة كورونا، حيث أقيمت كل مباريات الدوري منذ آذار 2020 من دون حضور الجمهور، وفي حال نجاح التجربة في نهائي الكأس سيتم تعميمها على الاستحقاقات المقبلة، وأقربها المباريات المستكملة من منافسات المجموعة السابعة من التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022  في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين والتي تستضيفها دبي.

وقال رئيس الاتحاد الإماراتي الشيخ راشد النعيمي: "ثقتي كبيرة في التزام الجمهور بالتدابير والإجراءات الاحترازية الموضوعة للمباراة، وذلك سوف يكون مقدمة للسماح بحضور الجماهير في مباريات منتخبنا بالتصفيات الآسيوية المزدوجة في شهر يونيو المقبل بدبي".