أخبار عربية

قرعة إلكترونية للدوري الإماراتي

التاريخ: 2021-06-29



 

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، الاعتماد على النظام الإلكتروني الذكي "القرعة الإلكترونية"، في ترتيب مباريات الموسم الجديد من دوري الخليج العربي.

وأعلنت الرابطة أن تطبيق القرعة الإلكترونية للمرة الأولى، يأتي تماشياً مع استراتيجية الرابطة لتطوير الجوانب المرتبطة بمسابقات المحترفين، وتبني التطور والابتكار في العمل للوصول إلى أفضل الممارسات التي تخدم منظومة كرة القدم الإماراتية.

وأكدت الرابطة تعاقدها مع شركة عالمية رائدة في مجال تطبيق النظام الإلكتروني الذكي للقرعة، تمتلك خبرات في تطبيق النظام المعتمد في دوريات عالمية كبرى، حيث يعتمد النظام الإلكتروني على معايير فنية بالمقام وفق ترتيب الفرق في الموسم الماضي 2020-2021، من خلال توزيع المباريات بأقصى درجة تنظيم ممكن وفق شروط مختلفة أخرى.

كما ستراعي القرعة الإلكترونية التي تقام يوم الأربعاء المقبل، موازنة المباريات المهمة بواقع مباراتين كحد أقصى في كل جولة، ولن يلعب أي فريق أكثر من مباراتين متتاليتين داخل أو خارج أرضه، مع مراعاة مواعيد المباريات في الإمارة نفسها.

وستضمن القرعة الإلكترونية في الدور الأول أن يلعب كل فريق 6 مباريات على أرضه و7 خارجها أو العكس على الأقل، مع منح كل فريق راحة 3 أيام على الأقل بين كل مباراتين.